نوتكا روز

وردة نوتكا (روزا نوتكانا)
روزا نوتكانا فار. نوتكانا

وردة Nootka هي شجيرة جذابة يصل ارتفاعها إلى 9. عادة ما تكون السيقان المستقيمة المنتصبة خضراء ، ولكنها قد تكون حمراء في بعض الأحيان. تكون الوخزات أكبر وأسمك من تلك الموجودة في أنواع الورد المحلية الأخرى.

الأوراق متناوبة على السيقان وتتكون من 5-7 وريقات ، خضراء داكنة من الأعلى ، شاحبة وشعرها قليلاً في الأسفل. الوريقات بيضاوية الشكل أو بيضاوية الشكل مع حواف مسننة ، ويتراوح طولها من 1 إلى 7 سم وعرضها من 0.7 إلى 4.5 سم.

عادةً ما تكون الأزهار الوردية ذات الرائحة الحلوة منفردة ، وتنمو أحيانًا في مجموعات من 2 أو 3. وهي كبيرة ومبهجة ، ويتراوح عرضها بين 5-8 سم. يبلغ طول البتلات الفردية 2.5-4 سم ، و 5 بتلات هي القاعدة للزهور. الوركين الوردية كروية ، برتقالية حمراء وكبيرة ، يتراوح عرضها من 1-2 سم.

استخدام

الوردة البرية طويلة الحجم وتميل إلى تكوين غابات فضفاضة ، مما يجعلها مفيدة في المساحات الكبيرة كأسيجة سياج أو كزينة صديقة للحياة البرية. تعتبر الأوراق والفواكه مصادر غذائية مهمة للحيوانات العاشبة وطيور الصيد في المرتفعات ، وتوفر غابات الورد أعشاشًا ممتازة وموائل هروب للطيور المغردة. يحتوي النبات أيضًا على العديد من الاستخدامات التقليدية في الثقافة الأمريكية الأصلية. يمكن تحويل وردة الورد إلى مربى وشاي واستخدامها كنكهة ، وللأوراق مجموعة متنوعة من الاستخدامات الطبية. تُستخدم بتلات الزهور المجففة للروائح والفواحات.

موطن

يمكن العثور على وردة Nootka في غابات المرتفعات المفتوحة أو في الأراضي الرطبة الشجيرة المفتوحة. في المناطق التي كلاهما روز نوتكان و روزا وودسي تحدث ، يمكن العثور على الأول على ارتفاعات أعلى وغالبًا في الغابات.


  • متطلبات الإضاءة: شمس ساطعة ، ظل جزئي
  • متطلبات المياه: جاف ، رطب ، رطب موسميا
  • سهولة النمو: من السهل أن تنمو
  • معدل النمو: معتدل
  • الهوامش: هل
  • دعم الحياة البرية: الملقحات ، الحشرات الآكلة للحشرات ، الطيور أو الثدييات
  • مقاوم للحرائق: هل
  • صالح للأكل: هل
  • ناضجة الارتفاع: 6-10ft
  • العرض الناضج:3-4ft

Nootka Rose

Nootka rose (Rosa Nutkana)
Rosa nutkana var. nutkana

The Nootka rose is an attractive shrub to 3 meters high. The straight, erect stems are usually green, but occasionally may be reddish. The prickles are larger and thicker than those of the other native rose species.

The leaves are alternate on the stems and pinnately compound with 5-7 leaflets, dark green above, paler and slightly hairy below. The leaflets are elliptic or ovate in shape with serrate margins, and range from 1-7 cm long and 0.7-4.5 cm wide.

The sweetly-scented, pink flowers are usually solitary, occasionally growing in groups of 2 or 3. They are large and showy, ranging from 5-8 cm across. Individual petals are 2.5-4 cm long, and 5 petals are the norm for the flowers. The rose hips are spherical, orange-red and large, ranging from 1-2 cm wide.

Uses

Wild rose is spindly and tends to form loose thickets, which in large spaces makes it useful as a hedgerow or as a wildlife-friendly ornamental. The leaves and fruits are important food sources for herbivores and upland game birds, and rose thickets provide excellent nesting and escape habitat for songbirds. The plant has many uses for people too. Rose hips are high in vitamin C and may be made into jam, tea, and used as flavoring, and the leaves have a variety of medicinal uses. Dried flower petals are used for scents and potpourri.

Habitat

Nootka rose may be found in open upland woods or in open shrub wetlands. In areas where both Rosa nutkana and Rosa woodsii occur, the former may be found at higher elevations and often in woods.


  • Light Requirements: Full Sun, Part Shade
  • Water Requirements: Dry, Moist, Seasonally Wet
  • Ease of Growing: Easy to grow
  • Growth Rate: Moderate
  • Spreads: Yes
  • Wildlife Support: Pollinators, Pest-eating Insects, Birds or Mammals
  • Edible: Yes
  • Mature Height: 6-10ft
  • Mature Width: 3-4ft