الأسئلة الشائعة حول حديقة المطر

في الصورة ، واحدة من اثنتين من حدائق المطر الصغيرة تؤطر المدخل الأمامي للمساكن

حديقة المطر عبارة عن سرير حديقة غارق يلتقط جريان مياه الأمطار من الأسطح الصلبة مثل الأسطح والأرصفة والممرات ، ويسمح لها بالتمدد في الأرض بشكل طبيعي. يتم زراعتها بنباتات معمرة محلية قوية تعمل على ترشيح الملوثات التي توجد عادة في جريان مياه الأمطار. يساعد هذا في تقليل الكمية الإجمالية للجريان السطحي والتلوث الذي يصب في مجارينا ، ويحافظ على الهيدرولوجيا الطبيعية حتى لا تجف الجداول خلال أشهر الصيف الحارة.

تحقق من الرسم البياني أدناه للحصول على شرح مرئي لكيفية تعامل حدائق المطر مع جريان مياه الأمطار ، و تعلم بعض الأساسيات في الأقسام أدناه!
رسم توضيحي لحديقة المطر

انقر أو اضغط على أي من الأسئلة أدناه لاستكشاف هذا الموضوع!

لماذا يشجع EMSWCD حدائق المطر؟

وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) ، 70٪ من تلوث المياه يأتي من الملوثات المحمولة في جريان مياه الأمطار. قد يساهم سكان الحضر عن غير قصد في تلوث المياه عندما تتلامس مياه الأمطار مع نفايات الحيوانات الأليفة أو أسمدة المناظر الطبيعية أو الزيوت والشحوم الموجودة في ممتلكاتهم. الحدائق المطيرة هي أداة مهمة يمكن لمالكي الأراضي استخدامها لتحسين جودة المياه المحلية وتقليل الآثار السلبية لمياه الأمطار على الجداول المحلية.

ما هي فوائد حدائق المطر؟
  • يمكن لحدائق المطر تجميل منزلك ، وتحسين مشاكل الصرف في الفناء الخاص بك ، وحماية منطقتك من الفيضانات المحلية.
  • توفر حدائق المطر موطنًا للملقحات والطيور المغردة والفراشات والحياة البرية الأخرى.
  • تعتبر الحدائق المطيرة طريقة مثبتة للحد من تلوث المياه في الجداول والأنهار المحلية.
  • تعتبر حدائق المطر خيارًا ميسور التكلفة لأصحاب المنازل. إنها تتطلب الحد الأدنى من الوقت والمهارة للمحافظة عليها ، وتعمل في الواقع بشكل أفضل بمرور الوقت!
ما الذي يجعل حديقة المطر مختلفة عن أي حديقة معمرة أخرى؟

الفرق الأساسي هو أن حدائق المطر على شكل وعاء ، ليست مسطحة أو مرتفعة مثل معظم أسرة الحديقة المعمرة. يمكنك زراعة أنواع كثيرة من النباتات المعمرة الجميلة في حديقتك المطرية ، بالإضافة إلى أنها تعمل كأداة للمساعدة في إدارة مياه الأمطار في الممتلكات الخاصة بك. جذابة وعملية - أفضل ما في العالمين!

لماذا تشكل مياه الأمطار (جريان مياه الأمطار) مشكلة؟

تعتبر منتجات العناية بالساحات والتلوث الكيميائي الناتج عن الأنشطة المنزلية من الأسباب الرئيسية لتلوث المياه في مجتمعاتنا. عندما تمطر ، تتدفق المياه عبر أسطح منازلنا وممراتنا ومروجنا مما يؤدي إلى جريان مياه الأمطار. يتدفق هذا الجريان بعد ذلك عبر المناظر الطبيعية ، ويلتقط الأسمدة الزائدة ، والغاز والنفط ، ونفايات الحيوانات الأليفة ، وغيرها من الملوثات وينقلها إلى الجداول والأنهار المحلية.

ما هو سطح منيع؟

السطح غير المنفذ هو أي سطح يمنع مياه الأمطار من التسرب إلى التربة ، بما في ذلك الأسطح والطرق والممرات والأرصفة (بشكل مدهش) معظم المروج. تزيد الأسطح غير المنفذة من كمية جريان مياه الأمطار الخارجة من المنطقة.

كيف يمكنني تقليل سطح غير نافذ للممتلكات الخاصة بي؟
  • قم بإزالة أو تقليل حجم الباحات الخرسانية أو الأرصفة أو الممرات.
  • ضع في اعتبارك الأسطح الصلبة البديلة التي تسمح للجريان السطحي بالتسرب إلى التربة ، مثل الأرضيات القابلة للاختراق.
  • استبدل مروج الصرف الرديئة بأسرّة الحديقة الجميلة.
  • قم بتثبيت حديقة مطرية لالتقاط الجريان السطحي من الأسطح غير المنفوخة الموجودة.
كيف حدائق المطر تمنع الفيضانات؟

تدير معظم العقارات السكنية مياه الأمطار عن طريق إيصالها إلى الشارع ، مما يزيد من العبء على بنيتنا التحتية الحضرية ، ويساهم في التلوث. يمكن أن تكون الحدائق المطيرة رصيدًا هائلاً في إدارة جريان مياه الأمطار. مع حديقة مطرية ، يمكن للعديد من العقارات معالجة معظم مياه الأمطار في الموقع. يمكن أن يضيف الكثير من الماء! في مناخنا ، تستقبل حديقة الأمطار الجريان السطحي من سقف 500 قدم مربع فقط تمتص حوالي 13,000 جالون من المطر سنويًا!

لمعرفة مقدار الجريان السطحي الذي يستقبله سقفك (أو أي سطح غير منفذ آخر) ، يمكنك استخدام هذا حاسبة حجم هطول الأمطار على الإنترنت.
هل ستجذب حدائق المطر البعوض أم تولده؟

لا. عادة ما تتسرب حدائق المطر المصممة والمبنية بشكل صحيح إلى جميع المياه في غضون يوم تقريبًا - قبل أن تفقس يرقات البعوض.

هل ستجذب حديقة المطر الملقحات؟

نأمل! تُعد حدائق المطر المزروعة بمجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات والزهور المحلية طريقة رائعة لدعم مجتمعات الملقحات.

هل ستحتوي حديقة المطر الخاصة بي على مياه راكدة؟

تم تصميم حدائق المطر لتصفية المياه وامتصاصها في التربة ، وليس لحجز الماء. إذا هطلت الأمطار لعدة أيام متتالية ، فمن الممكن أن تحتوي حديقة المطر الخاصة بك على مياه راكدة حتى يتوقف المطر ويتاح للماء وقت لامتصاص التربة.

ما أنواع النباتات المستخدمة في حدائق المطر؟

تعتبر النباتات الأصلية مثالية للزراعة في حدائق المطر لأسباب عديدة!

  • تتكيف النباتات المحلية جيدًا مع المناخ المحلي - إنها قوية وتتطلب القليل من الصيانة.
  • هم أيضا بحاجة إلى سقي أقل من النباتات من المناخات الأخرى - خاصة بالنظر إلى كل المياه التي تحصل عليها في حديقة المطر!
  • الاختيار الصحيح للنباتات سيؤثر جيدًا في تربتك ، الحفاظ على شكل حديقة المطر ومنع التعرية حيث تتسرب مياه الأمطار إليها.
  • توفر النباتات المحلية أيضًا موطنًا ممتازًا للطيور والفراشات والحشرات النافعة التي ستأكل الآفات في حديقتك!

تعرف على المزيد حول فوائد النباتات المحلية في قسم النباتات الأصلية.

هل يمكنني بناء حديقة مطرية بنفسي؟

نعم! تعتبر حدائق المطر مشروعًا مثاليًا للمناظر الطبيعية. لمساعدتك على البدء ، يقدم EMSWCD ورش عمل Rain Garden 101 التي ستساعدك على فهم أفضل لعملية التخطيط والتصميم والتركيب لحديقة مطرية على نطاق سكني. سجل في ورشة عمل اليوم!

أين يجب أن أضع حديقة المطر؟

حجم وشكل حدائق المطر مرن للغاية ، مما يسمح لهم بالتناسب مع مجموعة متنوعة من المواقع. تشير معظم الإرشادات إلى أن حدائق المطر تقع على بعد 10 أقدام من أساسات المبنى و 5 أقدام من خطوط مكان الإقامة. أيضًا ، حدد موقع حديقتك المطيرة حيث يمكن لأي فائض للمياه أن يتدفق بأمان إلى العشب أو سرير الحديقة المجاور - ولكن ليس في فناء جارك! راجع دليل حديقة أوريغون للمطر لاعتبارات الموقع الإضافية.

ما هو حجم حديقة المطر الخاصة بي؟

يعتمد ذلك على مقدار السطح غير المنفوخ الذي سوف يستنزف إليه. هناك قاعدة جيدة تتمثل في جعل حديقة المطر 10٪ من مساحة المنطقة التي تصب فيها. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتجميع المياه من 120 قدمًا مربعًا من السطح ، فيجب أن تكون مساحة الحديقة 12 قدمًا مربعًا فقط. يمكنك قياس طول وعرض ممر سيارتك ورصيفك وما إلى ذلك باستخدام شريط قياس بسيط. لقياس سقف منزلك ، انتقل إلى الممتلكات الخاصة بك في خرائط جوجل Googl Maps: وقم بتعيينه على عرض القمر الصناعي. انقر بزر الماوس الأيمن على ركن من أركان السقف الخاص بك والذي سيتم تصريفه إلى حديقة المطر الخاصة بك ، وسترى قائمة منسدلة. انقر على "قياس المسافة" في الأسفل. ثم انقر بزر الماوس الأيسر على الزوايا أو حول الحافة الخارجية لمقطع (أقسام) السقف الذي سينتقل إلى حديقة المطر. أثناء النقر ، سترى مربعًا في أسفل الصفحة يوضح طول الخط الذي تقوم بإنشائه. بمجرد الانتهاء من كل شيء ، أغلق الشكل بالنقر فوق النقطة الأولى مرة أخرى. يجب أن يُظهر المربع الموجود في الأسفل مساحة الشكل بالإضافة إلى طول الخط. مهما كان الرقم ، اجعل حديقة المطر الخاصة بك 10٪ منها.

لدي تربة طينية ثقيلة. هل يمكنني زراعة حديقة مطرية في باحتي؟

يمكن. يجب أن تكون حدائق المطر قادرة على امتصاص الماء في غضون 48 ساعة. في التربة الطينية ، قد تحتاج إلى تصميم حديقة مطرية أكبر ، ضحلة لضمان تصريف المياه في الوقت المناسب. في بعض المواقع ، يمكن أن يساعد تعديل التربة الطينية بالسماد على تحسين الصرف.

أين يمكنني شراء نباتات حدائق المطر؟

تحتوي معظم مشاتل نباتات البيع بالتجزئة على مجموعة واسعة من النباتات المناسبة للحدائق المطرية. راقب مبيعات النباتات المحلية في فصلي الخريف والشتاء بحثًا عن خيارات نباتية محلية غير مكلفة. دليل حديقة أوريغون رين يحتوي على قائمة كاملة بنباتات حدائق المطر المقترحة.

أين يمكنني أن أجد من يبني لي حديقة مطرية؟

إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة في بناء حديقة مطرية ، فقم بزيارة دليل الحفظ EMSWCD للحصول على قائمة مصممي المناظر الطبيعية والمقاولين الذين لديهم خبرة في مشاريع حدائق المطر. لا يعد دليل الحفظ مصادقة لأي من البائعين المدرجين ، بل يهدف إلى أن يكون نقطة انطلاق لبحثك.

ما هي تكلفة حديقة المطر؟

تختلف التكاليف حسب عدد من العوامل ، بما في ذلك حجم وتعقيد الحديقة وما إذا كنت توظف محترفًا. للحصول على حديقة مطرية بيديك ، توقع أن تدفع ما بين 3 دولارات و 5 دولارات للقدم المربع. إذا كنت تقوم بتعيين مقاول ، فقد تتجاوز التكاليف 10 دولارات إلى 15 دولارًا للقدم المربع. يمكنك توفير المال عن طريق شراء نباتات أصغر وتجنيد متطوعين للمساعدة من الأصدقاء والجيران.

كما يقدم EMSWCD تمويل CLIP لبعض السكان المؤهلين لبناء حديقة مطرية أو لأنواع أخرى من إدارة مياه الأمطار.

ما نوع الصيانة التي ينطوي عليها؟

يمكن تصميم حدائق المطر بحيث تتطلب القليل من الصيانة عن طريق اختيار النباتات المناسبة ، والتباعد عن كثب بين النباتات ، ووضع نشارة سنوية ، وإجراء بعض إزالة الأعشاب الضارة من حين لآخر - ما لا يقل عن 15 دقيقة من الرعاية شهريًا خلال فصل الصيف.

هل سأحتاج إلى ري حديقة المطر الخاصة بي خلال فترات الجفاف؟

خطط لري حديقة المطر الخاصة بك خلال العامين الأولين لمساعدة النباتات الصغيرة على التأسيس. يجب أن تسقي كل أسبوع إلى أسبوعين للسنة الأولى ، وكل أسبوعين إلى أربعة أسابيع للسنة الثانية. بعد العامين الأولين ، يجب أن تتطلب حدائق المطر القليل من الري خلال الصيف - خاصة إذا كان لديك وفرة من النباتات المحلية!

هل أحتاج إلى تسميد حديقة المطر الخاصة بي؟

لا ، حدائق المطر لا تحتاج إلى التسميد. تذكر أن إحدى فوائد حدائق المطر هي قدرتها على تنظيف وتصفية العناصر الغذائية الزائدة والمواد الكيميائية من جريان مياه الأمطار.

كيف يمكنني الحصول على لافتة ساحة لحديقة المطر الخاصة بي؟

بالنسبة لمالكي حدائق المطر الجدد والمحتملين ، فإن الاستماع إلى الأصدقاء والجيران حول تجربة حديقة المطر الخاصة بهم هو معلومات قيمة ومفيدة بشكل لا يصدق. لذلك ، إذا قمت بتسجيل حديقة المطر الخاصة بك وشاركت "الدروس المستفادة" الخاصة بحديقة المطر الخاصة بك ، فسنرسل لك لافتة ساحرة من الألومنيوم مقاس 7 × 9 بوصة لحديقة المطر الخاصة بك! تعرف على المزيد حول صفحة تسجيل حديقة المطر.

Rain Garden FAQ

in the picture, one of two small rain gardens frame the front step entrance to residences

A rain garden is a sunken garden bed that captures stormwater runoff from hard surfaces like rooftops, sidewalks and driveways, and allows it to soak back into the ground naturally. They are planted with hardy, native perennials that filter pollutants commonly found in stormwater runoff. This helps reduce the overall amount of runoff and pollution that gets into our streams, and maintains the natural hydrology so streams don’t go dry during the hot summer months.

Check out the diagram below for a visual explanation of how rain gardens take in stormwater runoff, and learn some basics in the sections below!
illustration of a rain garden

Click or tap on any of the questions below to explore that topic!

Why is EMSWCD promoting rain gardens?

According to the US Environmental Protection Agency (EPA), 70% of all water pollution comes from pollutants carried in stormwater runoff. Urban residents may inadvertently contribute to water pollution whenever rain water comes into contact with pet waste, landscape fertilizers, or oils and greases found on their property. Rain gardens are an important tool landowners can use to improve local water quality and reduce the negative impacts of stormwater on local streams.

What are the benefits of rain gardens?
  • Rain gardens can beautify your home, improve drainage issues in your yard, and protect your neighborhood from localized flooding.
  • Rain gardens provide habitat for pollinators, songbirds, butterflies and other wildlife.
  • Rain gardens are a proven way to reduce water pollution in local streams and rivers.
  • Rain gardens are an affordable, do-it-yourself option for homeowners. They require minimal time and skill to maintain, and actually work better over time!
What makes a rain garden different from any other perennial garden?

The primary difference is that rain gardens are bowl-shaped, not flat or raised like most perennial garden beds. You can plant many types of beautiful perennials in your rain garden, plus they serve as a tool to help manage rain water on your property. Attractive and functional – the best of both worlds!

Why is stormwater (rain water runoff) a problem?

Yard care products and chemical pollution from household activities are a leading cause of water pollution in our communities. When it rains, water flowing across our rooftops, driveways, and lawns create stormwater runoff. This runoff then flows across the landscape, picking up excess fertilizer, gas and oil, pet waste, and other pollutants and carries it into local streams and rivers.

What is an impervious surface?

An impervious surface is any surface that prevents rain water from soaking into the soil, including roofs, roads, driveways, sidewalks, and (surprisingly) most lawns. Impervious surfaces increase the amount of storm water runoff exiting from an area.

How can I reduce impervious surface on my property?
  • Remove or reduce the size of concrete patios, sidewalks or driveways.
  • Consider alternative hardscape surfaces that allow runoff to soak into the soil, such as permeable pavers.
  • Replace poor draining lawns with beautiful garden beds.
  • Install a rain garden to capture runoff from existing impervious surfaces.
How do rain gardens prevent flooding?

Most residential properties manage stormwater by ushering it out to the street, which increases the load on our urban infrastructure, and contributes to pollution. Rain gardens can be a tremendous asset in managing this stormwater runoff. With a rain garden, many properties can handle the majority of their stormwater on site. That can add up to a lot of water! In our climate, a rain garden receiving runoff from just 500 square feet of roof absorbs around 13,000 gallons of rain a year!

To figure out how much runoff your roof (or other impermeable surface) receives, you can use this online rainfall volume calculator.
Will rain gardens attract or breed mosquitoes?

No. Properly designed and built rain gardens typically infiltrate all water within about a day – well before mosquito larvae hatch.

Will a rain garden attract pollinators?

Hopefully! Rain gardens planted with a variety of native trees, shrubs, and flowers are a great way to support pollinator communities.

Will my rain garden have standing water?

Rain gardens are designed to filter and absorb water into the soil, not to hold water. If it rains several days in a row, it is possible that your rain garden may have standing water until the rain stops and the water has time to soak into the soil.

What types of plants are used in rain gardens?

Native plants are ideal for planting in rain gardens, for many reasons!

  • Native plants are well-adapted to the local climate – they are hardy and require very little maintenance.
  • They also need less watering than plants from other climates – especially considering all the water they get in a rain garden!
  • The right choice of plants will root well in your soil, maintaining the rain garden’s shape and preventing erosion as rainwater soaks in.
  • Native plants also provide excellent habitat for birds, butterflies and beneficial insects that will eat the pests in your yard!

Learn more about the benefits of native plants in the Native Plants section.

Can I build a rain garden myself?

Yes! Rain gardens are a perfect do-it-yourself landscape project. To help you get started, EMSWCD offers Rain Garden 101 workshops that will help you better understand the planning, design, and installation process for a residential scale rain garden. Register for a workshop today!

Where can I find someone to build a rain garden for me?

If you would like assistance building a rain garden, visit the EMSWCD Conservation Directory for a list of landscape designers and contractors who have experience with rain garden projects. The Conservation Directory is not an endorsement for any of the listed vendors, but rather is intended to be a starting point for your research.

Where should I place the rain garden?

The size and shape of rain gardens is quite flexible, allowing them to fit into a variety of locations. Most guidelines suggest rain gardens be located 10 feet from building foundations and 5 feet from property lines. Also, locate your rain garden where any water overflow can safely flow into a lawn or adjacent garden bed – but not into your neighbor’s yard! See the Oregon Rain Garden Guide for additional location considerations.

I have heavy clay soils. Can I plant a rain garden in my yard?

Maybe. Rain gardens must be able to absorb water within 48 hours. In clay soils, you may need to design a larger, shallower rain garden to ensure timely drainage of the water. In some locations, amending clay soil with compost can help improve drainage.

Where can I buy rain garden plants?

Most retail plant nurseries have a wide selection of plants that are appropriate for rain gardens. Watch for native plant sales in the fall and winter for inexpensive native plant options. The Oregon Rain Garden Guide has a complete list of suggested rain garden plants.

What is the cost of a rain garden?

Costs vary depending on a number of factors, including the size and complexity of the garden and whether you’re hiring a professional. For a do-it-yourself rain garden, expect to pay between $3 and $5 per square foot. If you’re hiring a contractor, the costs can exceed $10 to $15 per square foot. You can save money by purchasing smaller plants, and by recruiting volunteer help from friends and neighbors.

In addition, EMSWCD offers a $200 rain garden reimbursement to qualifying Gresham residents!

What kind of maintenance is involved?

Rain gardens can be designed to require very little maintenance by choosing the right plants, spacing plants closely together, applying mulch annually, and performing some occasional weeding – as little as 15 minutes of care per month during the summer.

Will I need to water my rain garden during dry periods?

Plan on watering your rain garden during the first two years to help young plants get established. You should water every one to two weeks for the first year, and every two to four weeks for the second year. After the first two years, rain gardens should require little to no watering during the summer – especially if you have an abundance of native plants!

Do I need to fertilize my rain garden?

No, rain gardens do not need to be fertilized. Remember, one of the benefits of rain gardens is their ability to clean and filter excess nutrients and chemicals from stormwater runoff.

How can I get a yard sign for my rain garden?

For new and prospective rain garden owners, hearing from friends and neighbors about their rain garden experience is incredibly valuable and helpful information. Therefore, if you register your rain garden and share your own rain garden “lessons learned,” we’ll send you an attractive 7”x9” aluminum yard sign for your rain garden! Learn more on the Rain Garden Registration page.